خدمات قنصلية
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السراج لممثلي الدول الغربية: صبرنا بدأ ينفد تجاه المجتمع الدولي

    التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في تونس، بسفراء وممثلي كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين والمبعوث الأممي وممثلة الاتحاد الأوروبي. وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن السراج استعرض متطلبات حل الأزمة الليبية والدور المحوري المؤثر لهذه الدول الكبرى في تحقيق الاستقرار في ليبيا، والذي يعد أمراً أساسيا لاستقرار المنطقة والعالم.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    القائم بالأعمال الأميركي للسراج: ندعم بقوة التوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي في ليبيا

    أكد القائم بالأعمال الأميركي الجديد بسفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، السفير دونالد بلوم، أن بلاده «تدعم بقوة مزيدًا من الشفافية المالية والتوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي في ليبيا»، وفق ما نشرته صفحة السفارة الأميركية في ليبيا على «فيسبوك». وجاء حديث القائم بالأعمال الأميركي الجديد خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على هامش الاجتماع الموسع الذي عقده الأخير مع سفراء وممثلي الدول الكبرى في ليبيا بالعاصمة التونسية اليوم الأربعاء، بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    استعادة قطع أثرية ليبية ترجع أصولها إلى الحضارة الجرمانية

    أقامت السفارة الليبية لدى الولايات المتحدة الأميركية حفلاً في واشنطن لتسلم عدد من الجرار الفخارية الأثرية التي ترجع أصولها إلى الحضارة الجرمانية في ليبيا. وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، أحمد عمر الأربد، في تصريحات إلى وكالة «سبوتنيك» إن «القطع الأثرية التاريخية هي جزء من تاريخ ليبيا العريق وتاريخ البشرية»، مضيفًا أن «أهمية هذه الآثار هي إعادتها وحفظها في بلدها الأصلي ليبيا، لما تمثله من قيمة تاريخية وحضارية». وأشار الأربد إلى أن «هذه القطع الأثرية الفخارية قام بتسليمها المواطن الأميركي د. روبرت هاوغي، الذي احتفظ بها منذ ستينات القرن الماضي».

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    المشري يبحث مع جلالة سبل عودة المُهجرين والنازحين إلى ديارهم

    بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، مع وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلالة، أوضاع المهجرين والنازحين والمشاكل التي يواجهونها. وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة إن اللقاء الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس بحث سبل عودة المهجرين والنازحين إلى ديارهم، وآليات تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    تنويه هام

    تنبه موقع ( سفارة دولة ليبيا بالقاهرة ) متابعيها الأعزاء من صفحات مجهولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تنتحل اسم "السفارة الليبية بالقاهرة " في نشر أخبار كاذبة ليس لها أساس من الصحة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    البحرية الليبية ترفض اتهامات منظمة برو أكيتيفا الإسبانية

    فند المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية، أيوب قاسم، ادعاءات المنظمة الإسبانية غير حكومية والتي تدعى "برواكتيفا أوبن أرمز" بخصوص الأحداث الأخيرة المتعلقة بعملية إنقاذ تمت داخل المياه الليبية وعلى بعد (76) ميل من الساحل قام بها الزورق (رأس جدير) وتم فيها إنقاذ (165) مهاجر غ ش، وقد نفد الزورق عملية الإنقاذ بكل مهنيه ووفقا للمعايير الدولية في إنقاذ الأرواح في البحر )، وقد كانت على متن زورق حرس السواحل الصحفية الألمانية وهى شاهدة على الحادثة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السراج يلتقي فريق برنامج نقل وزراعة الأعضاء

    التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، الثلاثاء، مع الفريق الوطني لبرنامج نقل وزراعة الأعضاء الذي ضم كل من رئيس اللجنة الاستشارية العليا د. هاشم المهدي بلخير، ومنسق عام البرنامج الوطني لنقل الأعضاء د. منير أبوظهير، والدكتور أحمد الاسطى استشاري جراحة، بحضور وكيل وزارة الصحة د. محمد عيسى.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    اليونيسف تدعو لحماية الأطفال في ليبيا

    دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، إلى اتخاذ إجراءات فورية على جميع المستويات، وذلك لحماية سلامة الأطفال أثناء التنقل في ليبيا. وقال الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا عبد الرحمن غندور، الثلاثاء، "إنه لمن المرعب وصول تقارير تفيد بالعثور على ستة أطفال موتى في شاحنة مهجورة على الطريق إلى زوارة في شمال غرب ليبيا، يفقد الكثير من الأطفال حياتهم بلا داعٍ أثناء قيامهم بتلك الرحلات المميتة بحثاً، وبكل بساطة، عن التعليم، والفرص، وحياة أفضل".

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    حماد يشكل لجنة لمتابعة أذونات صرف المالية مع مصرف ليبيا المركزي

    – قرر وزير مالية الوفاق أسامة حماد أمس الثلاثاء تشكيل لجنة تتولى متابعة ومراجعة لأذونات الصرف الصادرة عن إدارة الخزانة مع الإدارات المختصة بمصرف ليبيا المركزي . حماد أوضح في قراراه الذي تلقت المرصد نسخة منه أن اللجنة تتكون من خبراء ماليين تابعين للوزارة برئاسة يوسف علي صالح وبعضوية أحمد سليم أبو سنينة وعمر الطاهر الجديد وإبراهيم الطاهر الجديد وإبراهيم محمد الطيب والشكري البوعيشي المدهون.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    إحاطة غسان سلامة أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا

    قدم المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، إحاطته إلى مجلس الأمن الدولي، عبر دائرة الفيديو من طرابلس، في الجلسة التي انعقدت اليوم الاثنين لمناقشة مستجدات الشأن الليبي، مستهلا إحاطته بتقديم التهنئة إلى السويد على ترأسها لمجلس الأمن الدولي، لهذا الشهر.

    المزيد