خدمات قنصلية
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    أردوغان يستقبل لجنة تابعة لمجلس النواب الليبي

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، وفدًا من لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي. وجرى اللقاء في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام، واستمر على مدى ساعة و20 دقيقة. ولم يصدر بيان عن الرئاسة حول ما تناوله الجانبان خلال الاجتماع.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    استئناف الرحلات لمطار سبها الدولي

    أصدر وزير المواصلات ” ميلاد معتوق” تعليماته لكل من رؤساء مصلحة الطيران المدني، والمطارات، ومجلس إدارة شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية باتخاذ الإجراءات العاجلة لاستئناف الحركة الجوية بمطار سبها الدولي. وذلك عقب الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الخميس بوزيرا الحكم المحلي” بداد قنصوا” والعمل ” المهدي ورضمي”، اللذان استعرضا خلاله الاستعدادات التي اتخذت من كافة الأطراف في المنطقة الجنوبية بتأمين المطار تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية منه واليه.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    معيتيق يلتقي عميد بلدية طبرق ويبحث معه مشاكل المدينة

    التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق مع عميد بلدية طبرق ناجي مازق أبوبكر لمناقشة احتياجات البلدية ودعم جامعة طبرق ومركز طبرق الطبي بإضافة إلى التعليم بالمدينة، حيث تمت مناقشة مخصصات البلدية المالية التي تحتاجها البلدية. وذكر معيتيق خلال اللقاء الذي عقد مساء اليوم الخميس في مقر رئاسة الوزراء، بأنه سيتابع الإجراءات المتعلقة بدعم بلدية طبرق لتحسين وضع مرافقها الخدمية والصحية والتعليمية.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    إعلان القاهرة الوزاري لدعم التسوية الشاملة في ليبيا

    1- اجتمع في القاهرة يوم 15 نوفمبر 2017 السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، والسيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والسيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية للجمهورية التونسية، للتشاور حول مستجدات الوضع الليبي وجهود دعم الحوار الليبي-الليبي للتوصل لحل شامل للأزمة الليبية، في إطار المبادرة الثلاثية التي تضم الدول الثلاث، ومتابعة لاجتماعاتهم السابقة في تونس في 20 فبراير 2017 وفي الجزائر يومي 5 و6 يونيو 2017.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السراج يصدر تعليماته بتحمل حكومة الوفاق نفقات جميع الطلبة المهجرين والنازحين بمصر

    قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن رئيس المجلس فائز السراج أصدر تعليمات بأن تتكفل حكومة الوفاق الوطني دفع الرسوم الدراسية لهذا العام 2017 - 2018 لجميع الطلبة المهجَّرين والنازحين بجمهورية مصر العربية بمدارس النجم الساطع بمدينتي القاهرة والإسكندرية، وفقًا للقوائم التي تم إعدادها بالخصوص وتشمل كل مَن له ملف بالمدرسة، وذلك لـ«ضمان التحاق جميع أبنائنا الليبيين النازحين والمهجَّرين بمقاعد الدراسة».

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    وزير عمل الوفاق يبحث مكافحة الجرائم الإلكترونية

    التقى وزير العمل والتأهيل المهدي الورضمي الأمين، الأربعاء، مختصين في قضايا الجرائم الإلكترونية «على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت»، بديوان الوزارة بالهضبة بطرابلس، لبحث سبل مكافحة الجرائم الإلكترونية. وفُتِح بابُ النقاش حول أهم البنود المتعلقة بمكافحة الجرائم الإلكترونية، وتطرّق المختصون إلى ضرورة العمل على مشروع إصدار قانون الجرائم الإلكترونية، وإعداد الدليل الرقمي.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السراج يدعو منظمات المجتمع المدني وشباب تاورغاء للاجتماع الأسبوع المقبل

    دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، منظمات المجتمع المدني وشباب تاورغاء إلى الاجتماع معه الأسبوع المقبل «لتوحيد الرؤى والأفكار وخلق فرص عمل لأبناء تاورغاء داخل المؤسسات الحكومية»، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك». وجاءت دعوة السراج خلال استقباله، امس الأربعاء، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك وعددًا من أعيان وحكماء المدينة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    ( مصرف ليبيا المركزى ) يقترح سعرًا جديدًا للدولار بين 3 دينارات و5.57 دينار

    اقترح المصرف المركزي بطرابلس، إعادة النظر في سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية، بحيث يتراوح السعر الجديد للعملة الأمريكية بين 3 دينارات و5.57 دينار، بهدف السيطرة على الارتفاع المستمر للورقة الخضراء في السوق السوداء، لاسيما بعدما قفز فارق سعر إلى نحو 7.92 دينارات عن السوق الرسمية.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    رئيس المجلس الرئاسي يستقبل نائب رئيس الوزراء المالطي

    استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج ظهر امس الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية مالطا كاميلو ارابيلا.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع عمداء بلديات من مختلف أنحاء ليبيا

    اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني " فائز السراج " أمس الثلاثاء بمقر المجلس بطرابلس بأعضاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية التي تضم في عضويتها أكثر من 35 بلدية تتوزع على جميع مناطق البلاد.

    المزيد