خدمات قنصلية
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    توضيح

    أوردت احدى وسائل التواصل الاجتماعي أن السفارة الليبية تقوم بإصدار رسائل إعفاء من دفع غرامات التأخير لبعض المواطنين دون غيرهم .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السفير الليبي بالقاهرة وأعضاء من مجلس النواب يتوصلون مع اللجنة المشكلة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الى نتائج مبهرة

    عُقد اليوم بالقاهرة اجتماعاً ضم بعض من أعضاء مجلس النواب الليبي واللجنة المشكلة من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة لمتابعة الشأن الليبي

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بيان

    تعلن سفارة دولة ليبيا بالقاهرة من مقرها المؤقت بالدقي ، ومن منطلق حرصها على العلاقات الأخوية الوطيدة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ، أنه لا صحة لما ورد في بعض المواقع الإلكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي عن منع السلطات المصرية المواطنين الليبيين من المنطقة الغربية و الجنوبية من دخول مصر عبر منفذ السلوم البري حسب تأكيد السادة المسؤولين المصريين .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بعد الجهود المبذولة من السفارة الليبية بالقاهرة قرب انتهاء مشكلة الإفراج عن السيارات الليبية

    منذ أن وجهت وزارة المالية المصرية ( مصلحة الجمارك ) كتاب الى مدير جمارك السلوم تحت رقم 624 بتاريخ 30/3/2016 يتضمن توجيهاً من وزير المالية المصري بعدم الإفراج عن السيارات الليبية إلاّ بموجب دفتر مرور دولي ، صادر عن أحد أندية السيارات المعتمدة ، وعدم الاعتداد بتعهد الجمرك الليبي ، وذلك تمهيداً للتنسيق مع وزارة الخارجية لاتخاذ اللازم نحو عدم تجديد العمل باتفاقية عام 1990 ، استناداً لأحكام المادة الرابعة والاكتفاء بأحكام اتفاقية نقل الركاب والبضائع بين وزارتي النقل في البلدين والموقعة بالقاهرة بتاريخ 26/7/1992 والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 2 لسنة 1993 . واصلت سفارة دولة ليبيا بالقاهرة – من مقرها المؤقت بالدقي – بذل جهودها مع الجهات الحكومية المصرية المختصة


    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    { إعــلان }

    تعلن سفارة دولة ليبيا المعتمدة بالقاهرة ، بمقرها المؤقت ( 11 شارع عامر – ميدان المساحة بالدقي ) ، للمواطنين الليبيين المقيمين بجمهورية مصر العربية ، أنها الجهة الوحيدة المنوط بها التصديق على الأوراق الرسمية ( مجاناً ) دون أية رسوم ، ماعدا الفواتير المصرية الخاصة .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بيان صحفى

    بالاشارة الى ما تعرض له أحد الأطفال الليبيين بإحدى المدارس الخاصة بمدينة نصر بجمهورية مصر العربية . وفى إطار قيام سفارة دولة ليبيا بالقاهرة – من مقرها المؤقت بالدقى – بالعمل المنوط بها من خدمة المواطنين الليبيين المقيمين على الساحة المصرية ، وتذليل كافة العقبات والعراقيل التى يواجهونها .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    الجراري: تم الاتفاق على دخول السيارات الليبية لمصر بالكتيب الدولي

    قال رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري، إن السلطات المصرية ألغت الاتفاقية السابقة الموقعة بين البلدين والتي تسمح بدخول السيارات الليبية إلى مصر بالكتيب الليبي قبل يومين.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    اغلاق معبر السلوم في وجه السيارات الليبية

    ألغت السلطات المصرية الاتفاقية القديمة الموقعة مع ليبيا، والتي تسمح بدخول السيارات الليبية إلى مصر، عبر منفذ السلوم بالكتيب الليبي.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بيان هام من الموظفين الرسميين ( الدبلوماسيين ) العاملين بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بالاشارة الي رسالتكم الموجهة الي السيد / وزير الخارجية والتعاون الدولي التي تطلبون فيها منه مخاطبة وزارة الخارجية المصرية للتدخل السريع لحماية السفارة من الأشخاص الذين قاموا بإقتحامها والتعدي على أفراد الأمن وبعض الموظفين العاملين فيها ، والإذن للسيد / طارق شعيب بونصيره القائم بالأعمال بأن يمارس أعماله من خلال الملحقية العمالية


    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    { تصحيح وتنويه }

    بسم الله الرحمن الرحيم : يا أيها الذين آمنوا لِمَ تقولون مالا تفعلون ، كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالا تفعلون " صدق الله العظيم " . نشرت بوابة أفريقيا الإخبارية وعدد من المواقع الإلكترونية أمس الثلاثاء الموافق 10/11/2015 ما أسمته ( بيان صادر من مقر سفارة دولة ليبيا بالزمالك – المُقتحمْ والمُحتلْ - ) ، حيث يشير البيان الى توصل المدعو / محمد صالح الدرسي – الموقوف من قبل الجهات الرقابية بليبيا – مع مسؤولي الخارجية المصرية لتوصية بالسماح للمصريين المتزوجين من ليبيات ، والمصريات المتزوجات من ليبيين وذويهم من دخول الأراضي الليبية . إحقاقاً للحق ، ولرد الفضل لأهله نؤكد وبالمستندات أن السفارة الليبية بالقاهرة وقبل اقتحامها واحتلالها من قبل البلطجية بتاريخ 20/10/2015 كانت قد خاطبت وزارة الخارجية المصرية بالخصوص وردت الوزارة مشكورة بمذكرة رسمية تحمل رقم 4947 بتاريخ 19/10/2015 تفيد


    المزيد