خدمات قنصلية
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    وظائف شاغرة للشباب الليبي في منظمة «اليونسكو».. وهذه شروطها

    أعلنت اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم، عن عدد من الوظائف الشاغرة للشباب الليبيين لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، في إطار برنامج الشباب المهنيين لعام 2018م. وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها، نشرته وكالة الأنباء الليبية «طرابلس»، أن الغرض من البرنامج هو تعزيز التمثيل الجغرافي بأمانة «اليونسكو»، وتأكيد مبدأ المساواة بين الجنسين على المستوى المهني الدولي وإثراء وتنويع أسرة «اليونسكو».

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    { إعلان هام }

    يرجى من السادة المواطنين الليبيين الواردة أسماؤهم بالكشوفات المرفقة استلام جوازات سفرهم الإلكترونية الجديدة، وفق التاريخ المحدد بالكشوفات من مقر القسم القنصلي بسفارة دولة ليبيا بالقاهرة ( 7 شارع الصالح أيوب – الزمالك ) ، كما يُطلب منهم ضرورة حضور صاحب جواز السفر الإلكتروني شخصياً ويلزم وجود جواز السفر ( الأخضر ) معه حتى يتمكن من استلام جواز سفره الإلكتروني الجديد .


    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    { تنويه هام } للسادة المواطنين الليبيين بجمهورية مصر العربية ــــــــــــ

    أبلغت مصلحة الجمارك المصرية ( الإدارة المركزية لجمارك القاهرة ) القسم القنصلي بالسفارة ، بضرورة حضور مُلاك السيارات الآتي بيانها لتسوية موقف سياراتهم حيث مضى عليها أربعة أشهر بالمخازن الجمركية ، وبالتالي سيتم بيعها بالمزاد العلني ، كما سيتحمل أصحابها الغرامات والمخالفات والمستحقات الجمركية قانوناً بعد البيع .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    اعلان هام

    تهدي سفارة دولة ليبيا بالقاهرة أطيب تحياتها للسادة المواطنين الليبيين المقيمين بالساحة المصرية وتفيدكم بأن القسم القنصلي بالسفارة سوف يستقبل السادة المواطنين الليبيين المقيمين في جمهورية مصر العربية ممن تعذر عليهم التسجيل بسجل الناخبين عبر الرابط الإلكتروني ، سرعة الاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة ، وذلك لتعبئة النموذج المخصص من قبل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لاتمام عملية التسجيل في موعد أقصاه 31/03/2018 .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    { إعــلان هـــام } السادة / المواطنين الليبيين المتواجدين بالساحة المصرية

    تهدي سفارة دولة ليبيا بالقاهرة أطيب تحياتها إليكم . ويعلن القسم القنصلي بالسفارة من فتح باب التسجيل في انتخابات مجلس النواب ، حيث أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن بدء تسجيل الناخبين بالخارج اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 1 فبراير 2018 على الرابط التالي : ( Voteabroad.ly )


    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    { إعــلان هـــام }

    تهدي سفارة دولة ليبيا بالقاهرة أطيب تحياتها إليكم . ويعلن القسم القنصلي بالسفارة من فتح باب التسجيل في انتخابات مجلس النواب ، حيث أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن بدء تسجيل الناخبين بالخارج اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 06/02/2018 على الرابط التالي : ( Voteabroad.ly )

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    توضيح

    أوردت احدى وسائل التواصل الاجتماعي أن السفارة الليبية تقوم بإصدار رسائل إعفاء من دفع غرامات التأخير لبعض المواطنين دون غيرهم .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السفير الليبي بالقاهرة وأعضاء من مجلس النواب يتوصلون مع اللجنة المشكلة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الى نتائج مبهرة

    عُقد اليوم بالقاهرة اجتماعاً ضم بعض من أعضاء مجلس النواب الليبي واللجنة المشكلة من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة لمتابعة الشأن الليبي

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بيان

    تعلن سفارة دولة ليبيا بالقاهرة من مقرها المؤقت بالدقي ، ومن منطلق حرصها على العلاقات الأخوية الوطيدة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ، أنه لا صحة لما ورد في بعض المواقع الإلكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي عن منع السلطات المصرية المواطنين الليبيين من المنطقة الغربية و الجنوبية من دخول مصر عبر منفذ السلوم البري حسب تأكيد السادة المسؤولين المصريين .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    بعد الجهود المبذولة من السفارة الليبية بالقاهرة قرب انتهاء مشكلة الإفراج عن السيارات الليبية

    منذ أن وجهت وزارة المالية المصرية ( مصلحة الجمارك ) كتاب الى مدير جمارك السلوم تحت رقم 624 بتاريخ 30/3/2016 يتضمن توجيهاً من وزير المالية المصري بعدم الإفراج عن السيارات الليبية إلاّ بموجب دفتر مرور دولي ، صادر عن أحد أندية السيارات المعتمدة ، وعدم الاعتداد بتعهد الجمرك الليبي ، وذلك تمهيداً للتنسيق مع وزارة الخارجية لاتخاذ اللازم نحو عدم تجديد العمل باتفاقية عام 1990 ، استناداً لأحكام المادة الرابعة والاكتفاء بأحكام اتفاقية نقل الركاب والبضائع بين وزارتي النقل في البلدين والموقعة بالقاهرة بتاريخ 26/7/1992 والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 2 لسنة 1993 . واصلت سفارة دولة ليبيا بالقاهرة – من مقرها المؤقت بالدقي – بذل جهودها مع الجهات الحكومية المصرية المختصة


    المزيد