(تطوير العلاقات التجارية بين ليبيا ومصر )

الخميس, 13 ديسمبر 2018
سفارة دولة ليبيا بالقاهرة


اجتمع معالي المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية اليوم بالقاهرة مع معالي الدكتور علي عبد العزيز العيساوي وزير الاقتصاد والصناعة بدولة ليبيا وبحضور السيد فوزي تنتوش القائم بأعمال السفارة المكلف. تناول اللقاء بحث سبل دعم وتطوير التبادل التجاري بين البلدين وإمكانية تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين واللجان الفنية المنبثقة عنها. كما تم تبادل وجهات النظر حول كيفية دعم الاستثمارات المشتركة بين البلدين والإسراع في عودة الشركات المصرية لاستكمال مشاريعها بليبيا.

وشارك السيد وزير الاقتصاد والصناعة الدكتور علي عبد العزيز العيساوي، صباح امس الاربعاء في فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لوزراء الاقتصاد والتجارة الافارقة و الذي عقد في الفترة من 12الى 13 الشهر الجاري والذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة.

وقد خصصت الاجتماعات لمناقشة اتفاقية منطقة التجارة الحرة في افريقيا والتي بدورها سوف تساهم في تنمية التجارة البينية بين الدول الافريقية لتحقق معدلات نمو عالية وتزيل العوائق الجمركية بينهم.

وكان الاجتماع السابع لكبار المسؤولين قد عقد يومي 9،10 الجاري لبحث تقرير الاجتماعات بشأن منطقة التجارة الحرة القارية .

وشاركت دولة ليبيا بوفد رفيع في هذا الاجتماعات برئاسة معالي السيد وزير الاقتصاد والصناعة والسيد مدير ادارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية و المكلف بمتابعة الملف الافريقي بوزارة الاقتصاد ومندوب عن بعثة ليبيا لدى الاتحاد الافريقي والمكلف بشؤون التعاون بالسفارة .