رئيس المجلس الرئاسي : تكليف وزيري الدفاع والداخلية بإنهاء محنة ارحومة

الثلاثاء, 20 مارس 2018
سفارة دولة ليبيا بالقاهرة


 

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الثلاثاء، أنه كلف وزيري الدفاع والداخلية وكافة الأجهزة الأمنية بالعمل على إنهاء محنة المدعي العام العسكري اللواء مسعود ارحومة المخطوف منذ الخميس الماضي، وتزويده بتقرير كل ساعة عن مستجدات القضية.

وشدد السراج على اتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل تأمين سلامة المدعي العام العسكري، وكان وفد من شيوخ وأعيان وأعضاء المجلس البلدي بالرجبان قد أثاروا حادث اختطاف أرحومة خلال لقاء جمعهم برئيس المجلس الرئاسي وفق الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس.

وقال إن طرابلس آمنة بالفعل لكن التجاوزات قد تحدث في هذا الظرف الاستثنائي.

وأثار وفد من شيوخ وأعيان وأعضاء المجلس البلدي بالرجبان خلال لقاء مع السراج حادث اختطاف المدعي العام العسكري، وفق الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي.

وأشار السراج، خلال اللقاء، إلى أنه كلف وزيري الدفاع والداخلية وكافة الأجهزة الأمنية بالعمل على إنهاء محنته وعودته سالمًا إلى أسرته ومهامه، مع تزويده بتقرير كل ساعة عن مستجدات القضية، وأوضح السراج أن طرابلس آمنة بالفعل لكن التجاوزات قد تحدث في هذا الظرف الاستثنائي.

يشار الى أن مجموعة مسلحة مجهولة اختطفت ارحومة قرب منزله فى العاصمة طرابلس الخميس الماضي، واقتادته بقوة السلاح إلى جهة مجهولة .

وكانت بعثة الأمم المتحدة طالبت، الاثنين، السلطات المختصة إلى التحقيق لمعرفة مكان وجوده وتوضيح وضعه وضمان سلامته، من جهة أخرى، عرض أعضاء المجلس البلدي ما تواجهه البلدية من مختنقات في عدد من مرافق الخدمات خاصة مرافق المياه والصحة، واستكمال احتياجات نادي البلاغ الرياضي، كما أوضح الأعضاء احتياج البلدية لتوفير فرص عمل للشباب.

وأصدر السراج تعليماته لحل المختنقات في مرافق الخدمات بالبلدية، واستيفاء الاحتياجات التي عرضها أعضاء الوفد.