رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع محافظ مصرف ليبيا المركزي

الثلاثاء, 19 مارس 2019
سفارة دولة ليبيا بالقاهرة


عقد ليوم الاثنين اجتماعاً موسعاً برئاسة السيد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فايز السراج، بحضور كل من نواب رئيس المجلس السادة أحمد معيتيق، وعبد السلام كاجمان، وفتحي المجبري، وعضو المجلس السيد أحمد حمزة ، ووزراء التخطيط والمالية والاقتصاد والصناعة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ووكيل ديوان المحاسبة، ومستشاري السيد الرئيس المالي، والاقتصادي، والمختصين من كافة الجهات ذات العلاقة، لمناقشة المقترح النهائي للترتيبات المالية لسنة 2019م.
وقد تم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس استعراض تقديرات الترتيبات المالية لسنة 2019م والتي تشمل النفقات عن الأبواب الأربعة وتقديرات الموارد، حيث تم الاستماع إلى كافة الآراء من مختلف الجهات والتي تضمنت الملاحظات والتعديلات على بنود المقترح.
وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على القيمة الإجمالية للترتيبات المالية والتي وصلت إلى 46.8 مليار دينار، على أن يتم التشاور خلال اليومين القادمين لصياغة القرار وأخذ الملاحظات النهائية لكافة الجهات واعتماده لاحقاً.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الأخرى التي تضمنها برنامج الاصلاح الاقتصادي والتي لم تنفذ بعد والتي تستهدف في مجملها تصحيح تشوهات الاقتصاد الليبي.