السفارة تحتفل بالذكرى الخامسة و السبعين لتأسيس الجيش الليبي

الأحد, 09 أغسطس 2015


أقامت سفارة دولة ليبيا بالقاهرة إحتفالية يوم الأحد التاسع من أغسطس 2015 ، بمناسبة العيد 75 لتأسيس الجيش السنوسى، نواة الجيش الليبى فيما بعد، أمام النصب التذكارى للجيش الليبى بمنطقة أبي رواش بالكيلو 9 على الطريق الصحراوى بين القاهرة و الاسكندرية .

و قد حضر الحفل السيد اللواء / عبد الرزاق الناظوري ـ رئيس أركان حرب الجيش الليبى ، و سعادة السفير / محمد فائز جبريل ـ سفير دولة ليبيا بالقاهرة ـ  و الأستاذ / عاشور بو راشد ـ مندوب ليبيا بالجامعة العربية ـ و عدد من الساده الضيوف في مقدمتهم السيد محافظ الجيزة و ممثل عن القوات المسلحة المصرية .

و قد بدأ الحفل بقيام السيد اللواء / عبد الرزاق الناظوري و مرافقيه بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للجيش الليبى ، ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم عزف السلام الوطني لليبيا ثم السلام الوطني لمصر و بعدها توالت الكلمات، حيث كان أول المتحدثين اللواء الناظورى الذي أشار إلى دور الجيش الليبي ماضيا و حاضرا و مستقبلا و دور الشقيقة مصر في دعمه في معركته الحاليه ضد قوى الإرهاب .

بعد ذلك ألقى سعادة السفير / محمد فائز جبريل كلمة حي فيها الآباء المؤسسين للجيش الليبي و على رأسهم ـ المغفور له بإذن الله ـ الملك الراحل محمد إدريس السنوسى .

 

ثم توالت الكلمات من كل :ـ

ممثلة عن البرلمان الليبي  و كلمة لأحد ضباط الجيش الليبى من أبناء المؤسسين للجيش ثم كلمة لممثل القبائل الليبية، و جاءت الكلمات في مجملها محيية للجيش الليبي و داعمة له و لقيادته ليتمكن من إعادة تنظيم صفوفه و بنائه من جديد على أسس عسكرية سليمة، بعدها تم عرض شريط وثائقي عن الجيش الليبي من التأسيس إلى اليوم و الدور الذي قام به في نصرة ثورة السابع عشر من فبراير 2011، أعقب ذلك قيام السيد اللواء رئيس الأركان بتوزيع عدد من الدروع لتكريم بعض الشخصيات كان من بينهم سعادة السفير / محمد فائز جبريل  .

و قد حضر الحفل عدد كبير من قيادات و ضباط القوات المسلحة الليبية و عدد من السادة الضيوف و جمع من المواطنين الليبيين .

و اختتم الحفل بعزف النشيد الوطني الليبي .