انطلاق جولة جديدة من الحوار الليبى فى جنيف

الأربعاء, 12 أغسطس 2015
سفارة دولة ليبيا بالقاهرة


عقدت بمقر الأمم المتحدة في جنيف أمس جولة جديدة من محادثات السلام بين الأطراف الليبية بإشراف مبعوث المنظمة الدولية برناردينو ليون الذي يحاول انتزاع اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان ليون قد دعا في بيان الاسبوع الماضي »الأطراف الرئيسيين الي مضاعفة جهودهم والاستمرار في العمل سويا لتضييق فجوة الخلافات القائمة والتوصل إلي أرضية مشتركة يمكن أن تشكل الأساس لتسوية سلمية للنزاع السياسي والعسكري في ليبيا«.

وفي غضون ذلك، أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي أمس، أن ليبيا بصدد تقوية العلاقات المشتركة مع روسيا، مشددا علي عمق العلاقات التاريخية معها فيما يتعلق بتدريب وتسليح الجيش الوطني.

وأعرب صالح في تصريحات لموقع »سبوتنيك« الاخباري الروسي، عن أمله في أن »تمد الحكومة الروسية يدها لمساعدة الشعب الليبي، حتي يسجل لها التاريخ أنها أسهمت وساعدت في دحر الإرهاب الذي ضرب ليبيا«، مرحبا بمساهمة روسيا في إعادة إعمار ليبيا، لما لها من مساهمات في هذا الشأن. ومن ناحية أخري، حذرت وزارة الصحة الليبية من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل حاد في جميع المستشفيات الليبية، ودعت لتنظيم وقفة احتجاجية في كل المستشفيات والمراكز الصحية في ليبيا غدا.