خدمات قنصلية
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    الخارجية الليبية تبحث إمكانية عودة السفارة الكندية للعمل

    فاد مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أحمد الأربد، بأن وزير الخارجية محمد سيالة، قد تباحث أمس السبت 5مايو/ أيار، مع وزيرة خارجية كندا، إمكانية استئناف عمل السفارة الكندية وعودتها للعمل مجددا في ليبيا، مشيرا إلى أن الجانبين تطرقا خلال لقائهما تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النفط والغاز والطاقة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    معيتيق يعلن انطلاق بطولة كأس أفريقيا المصغرة لكرة القدم

    علن النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، انطلاق بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم المصغرة خلال الاحتفالية التي أقيمت بنادي المدينة، بحضور رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصغرة، ورئيسي الهيئة العامة للشباب والرياضة زياد قريرة، والثقافة حسن أونيس، ورؤساء اتحادات ليبيا، الصومال، مصر، وعدد من رؤساء مجالس إدارة الأندية الرياضية في ليبيا.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    جبريل يرأس وفد ليبيا في اجتماع وزراء الإعلام العرب

    قال مصدر رفيع في ديوان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن رئيس المجلس فائز السراج، أصدر قرارا بتكليف الإعلامي علي جبريل رئيسا لوفد ليبيا الذي يشارك في اجتماع وزراء الاعلام العرب بالقاهرة، الأربعاء المقبل.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    وزير الخارجية الكازاخستاني لــ”سيالة”: يؤكد دعمه لمطالب ليبيا في مجلس الأمن

    التقي وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني “محمد سيالة”، أمس السبت، في العاصمة البنغلاديشية داكا مع وزير خارجية كازاخستان “خيرات عبد الرحمانوف” سبل دعم كازاخستان العضو في مجلس الامن لطلب ليبيا بشأن حظر الأسلحة و قرار فك الحظر عن الأرصدة الليبية المجمدة .

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    وزير الخارجية يصل دولة بنغلاديش

    وصل اليوم السبت وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة لجمهورية بنغلاديش للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة يومي 5 و 6 مايو الشهر الجاري بالعاصمة داكا تحت شعار ( القيم الإسلامية من أجل السلام المستدام و التضامن و التنمية ).

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    وزير الخارجية يطالب برفع جزئي لحظر توريد السلاح لليبيا

    شارك وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، في أعمال المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف الذي عقد بالعاصمة الطاجيكية "دوشنبيه".

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    سفير ليبيا لدى مصر يبحث أوضاع منفذ أمساعد البري

    قال مصدر مطلع بإدارة أمن المنافذ لـ "بوابة أفريقيا الإخبارية" إن اجتماعاً عقد بمقر السفارة الليبية بالعاصمة المصرية القاهرة ضم كلاً من سفير ليبيا لدى جمهورية مصر العربية "محمد عبدالعزيز" ومدير الإدارة العامة لأمن المنافذ بوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة العقيد "صلاح الخفيفي" ومدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي العميد "فكري بلـها" ومساعد رئيس مصلحة الجوازات وشؤون الأجانب بالمنطقة الشرقية العميد "مفتاح مقيل" ومدير الإدارة العامة للسلع الأمنية العقيد "عبدالرسول الريفي".

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    السراج: التحدي الأمني لازال موجودا ويتطلب التنسيق الإقليمي والدولي

    افتتح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الخميس بأحد فنادق العاصمة طرابلس أعمال المنتدى الاقتصادي الليبي بحضور رئيس الغرفة التجارية الليبية ورجال أعمال إيطاليين، وعدد من الوزراء والمسؤولين الليبيين. ونقل المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي عن السراج قوله خلال افتتاح المنتدى "إن الحادث الإرهابي (المتمثل في تفجير مقر مفوضية الانتخابات بطرابلس) هو تنبيه لنا بأن التحدي الأمني مازال موجوداً، مضيفا أن هذه العملية الإرهابية تتشابه في طبيعتها لما يرتكب في عواصم عربية وأوربية عديدة يتربص بها الإرهاب، الذي تحتاج مواجهته وإنهاءه إلى وحدة الصف، والتنسيق الإقليمي والدولي".

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    معالي وزير الخارجية المفوض فى حوار شامل مع قناة روسيا اليوم يفتح ملفات ليبيا الخارجية

    جدد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة التأكيد على أحقية سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي الترشح للانتخابات ما لم تكن هناك موانع قانونية. وقال سياله في مقابلة مع قناة روسيا اليوم تابعتها ورصدتها بوابة إفريقيا الإخبارية، إن الليبيين متساوين في الحقوق إلا من كان عليه مآخذ قانونية أو مطلوب للعدالة وتابع: اما كيف تتطور الأمور فاني لا اعرف فهذا الأمر يرد عليه النائب العام والقضاة ولكن أنا أتكلم بعمومية الجانب القانوني.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    النائب العام يأذن بتسليم جثماين الأقباط إلى مصر

    أذن مكتب النائب العام في طرابلس، يوم الثلاثاء بتسليم جثماين الأقباط الذين قضوا نحبهم على يد داعش في مدينة سرت، إلى السلطات المصرية

    المزيد