الجزائر تشيد بإعلان المبعوث الأممى الخاص بتشكيل حكومة فى ليبيا

الأحد, 11 أكتوبر 2015
سفارة دولة ليبيا بالقاهرة


أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف أمس /السبت/أن الجزائر تعتبر أن إعلان برناردينو ليون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من أجل ليبيا عن تشكيل حكومة في هذا البلد أمر واقعي و ذو مصداقية. و أوضح بن علي لشريف ـ فى تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الجزائرية ـ أن الجزائر التي ما فتئت تعمل من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع الليبي من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع التحديات التي يواجهها هذا البلد ، تعتبر أن إعلان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من أجل ليبيا عن تشكيل حكومة في هذا البلد أمر واقعي و ذو مصداقية.

وأضاف أن "الجزائر تدعو كل الأطراف الليبية إلى دراسة هذا المقترح وكذا التوصيات واللوائح الصادرة عن مجلس الأمن الأممي بتمعن ورؤية ومسؤولية لتسهيل التوصل إلى حل سياسي سريع للأزمة والحفاظ على المصالح العليا لهذا البلد الشقيق والجار كي يتسنى له مباشرة مسار المصالحة و السلام.

وأضاف قائلا إن الأطراف الليبية مدعوة إلى اغتنام هذه الفرصة التاريخية وقبول الحلول الوسطى التي لا بديل عنها لاجتثاث ليبيا من براثن المخاطر التي تحدق بها ، مؤكدا أن الجزائر تعتبر أن استمرار الوضع على ما هو عليه من شأنه تشجيع انتشار الإرهاب وبروز مخاطر كبرى على أمن المنطقة برمتها.

وجدد المتحدث ـ فى ختام تصريحه ـ التأكيد على استعداد الجزائر التام لمواصلة دعم الشعب الليبي الشقيق والتزامها بمرافقة الحكومة الليبية الجديدة لضمان فترة انتقالية هادئة.