الحكومة الموقتة تخصص 7.5 مليون دولار للطلبة المهجرين في مصر

الأربعاء, 14 أكتوبر 2015
سفارة دولة ليبيا بالقاهرة


وافقت الحكومة الموقتة على تحويل 7.5 مليون دولار لتغطية مصاريف الطلبة المهجرين في مصر، وإنشاء 14 مدرسة موزعة في عدة مناطق بالجبل الأخضر، كما صادقت على توريد توربينات لإنتاج الكهرباء، بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة.

واتخذت الحكومة الموقتة، خلال اجتماعها، في البيضاء برئاسة عبد الله الثني، الثلاثاء، جملة من القرارات، منها موافقتها على تحويل 7.5 مليون دولار لتغطية مصاريف الطلبة المهجرين في مصر، والمقدر عددهم 3500 طالب وطالبة في كل من القاهرة والإسكندرية، بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي ودراسة إمكانية توفير هذه القيمة بالعملة الأجنبية. وأذنت للهيئة العامة للمشاريع البدء في رسم مخطط يحوي 3800 وحدة سكنية في بنغازي، و2000 وحدة سكنية لمنطقة المشل بمساحة قدرها 150 هكتارًا.

الموافقة على إنشاء 14 مدرسة في الجبل الأخضر.. واعتماد المخطط العمراني لبلدية زليتن

واعتمدت الحكومة في الاجتماع المنشور الأساسي للموازنة العامة لسنة 2016، كما وافقت على تعميمه للقطاعات والإدارات كافة للدراسة، لإبداء ملاحظاتهم عليها، كما أذن لوزارة الصحة التعاقد لاستيراد الأدوية والمعدات الطبية العاجلة.

وأمرت الحكومة بمتابعة مرتبات موظفي شركة المنشآت والمرافق الرياضية والشبابية بالمنطقة الشرقية، والموافقة على تمديد مدة العمل بصندوق دعم الشركات العامة والأجنبية لمدينة بنغازي لمدة ستة أشهر، ابتداءً من شهر يونيو 2015 حتى شهر ديسمبر المقبل. وأقرت استكمال الإجراءات الخاصة بسحب العقد الموقع مع إحدى الشركات الأجنبية العاملة في سلوق، وإعداد كراسة جديدة لقبول العروض من الشركات المحلية لاستكمال مشروع البنى التحتية في المنطقة.

كما وافقت على اعتماد المخطط العمراني لبلدية زليتن، واعتمدت ستة فروع لبلدية الزنتان، بالإضافة إلى فرع لبلدية أم الرزم واعتماد فرعين لبلدية سلوق.

وأحالت الحكومة في ختام اجتماعها مذكرة خاصة بشركة شحات للأعمال والتوكيلات لوزارة المالية، لدراسة إمكانية صرف المرتبات الموقوفة لموظفيها.