خدمات قنصلية
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    خلال لقائه السراج بتونس مسئول أمريكي يهدد بمحاسبة معرقلي العملية السياسية فى ليبيا

    جدّد نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سولفن، تحذير واشنطن بمحاسبة كل مَن يعرقل العملية السياسية فى ليبيا، مؤكدًا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني. جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، أمس السبت، بتونس نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سولفن، كما حضر اللقاء السفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر بودي والمستشار السياسي للسراج، طاهر السني.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    «خارجية الوفاق»: مزاعم الانتهاكات قيد التحقيق.. وعلى المجتمع الدولي المساعدة في الحل بدلاً عن «التشهير»

    قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني إن الأجهزة الليبية المعنية تجري تحقيقًا حول ما سجلته تقارير إعلامية بشأن تعرض مهاجرين غير شرعيين لمعاملات سيئة ولا إنسانية في بعض المناطق الليبية. وأشارت الوزارة في بيان إلى أنها «ترفض وتستنكر مثل هذه الممارسات غير المقبولة والتي تتنافي مع ثقافة وتراث الشعب الليبي، وقيمه الدينية»، مؤكدة في الوقت نفسه أن «الأجهزة المعنية إذا ثبتت هذه المزاعم فستتم ملاحقة ومعاقبة كل المتورطين فيها».

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    «الوطنية لحقوق الإنسان» تستنكر تقرير «سي إن إن» عن المهاجرين في ليبيا

    نددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، بالتقرير الذي نشرته قناة CNN الأميركية وزعمها الكشف عن وجود أسواق للرقيق والعبيد بشكل معلن عنه في ضواحي مدينة طرابلس. وأعربت اللجنة، في بيان لها أوردت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه امس السبت، عن «انزعاجها البالغ تجاه المعلومات المغلوطة والمبالغ فيها التي وردت في التقرير، من تأكيد لوجود أسواق للرقيق وتجارة العبيد بشكل معلن في عدة مدن ليبية، ومن بينها ما أورده تقرير القناة».

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    وزير الخارجية المفوض يلتقي وزير الخارجية الأميركي و5 من نظرائه الأفارقة في واشنطن محمد سيالة: حققنا فائضًا في إنتاج الكهرباء وتعاقدنا مع شركة يونانية لإقامة محطة بطبرق

    التقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، وزراء خارجية الولايات المتحدة والجزائر وموريتانيا وروندا والسنغال وتنزانيا، على هامش الاجتماع الوزاري الدولي حول التجارة والأمن والحوكمة في أفريقيا، والذي انعقد أخيرًا في مدينة واشنطن، تحت رعاية وزارة الخارجية الأميركية. عُقد الاجتماع أول من أمس الخميس، وتخللته حلقة نقاشية وكلمات للمشاركين في اليوم التالي، فيما تناول العديد من الملفات المتنوعة والمهمة التي تمس القضايا المشتركة بين الولايات المتحدة الأميركية ودول القارة الأفريقية، وفق ما أوضح المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    سلامة يلتقي غوتيريس لمناقشة خطة العمل من أجل ليبيا

    أعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، اليوم السبت، أن رئيسها غسان سلامة التقى الأمين العام أنطونيو غوتيريس، لمناقشة خطة العمل من أجل ليبيا، حيث أعرب الأخير عن استعداده للمساعدة بالمضي قدمًا نحو تنفيذها. وخلال تقديمه إحاطة إلى مجلس الأمن الخميس، قال سلامة إن خطة الأمم المتحدة في ليبيا حققت تقدمًا ملحوظًا خلال الشهرين الماضيين، لكنها تواجه ثلاثة تحديات رئيسة، تتمثل في الإفلات من العقاب على الجرائم الخطيرة، والاستغلال المبني على الاقتصاد، وتآكل الأصول المجمدة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    المبعوث الأممى لدى ليبيا: مستقبل هذا البلد يمر عبر المؤسسات

    بعد خمسة أشهر على تسلمه منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى ليبيا، شدد غسان سلامة، أمس الجمعة، فى مقابلة مع وكالة فرانس برس على أن مستقبل هذا البلد يمر عبر مؤسساته. وقال سلامة البالغ السادسة والستين من العمر أن "الكلمة الرئيسية لنهجى هى المؤسسات". لكنه اعتبر فى الوقت نفسه أن "من الغباء الاعتقاد بانه يمكن فى سنة او سنتين او ثلاث" ان تلتئم "كل الجراح" فى البلاد، مشددا على ان ذلك "يتطلب من دون شك جيلا" بأكمله.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    غسان سلامة: خطة الأمم المتحدة في ليبيا تواجه ثلاثة تحديات

    قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، مساء اليوم الخميس، إن خطة الأمم المتحدة في ليبيا حققت تقدماً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين، لكنها تواجه ثلاثة تحديات رئيسية، تتمثل في الإفلات من العقاب على الجرائم الخطيرة، والاستغلال المبني على الاقتصاد، وتآكل الأصول المجمدة.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    أردوغان يستقبل لجنة تابعة لمجلس النواب الليبي

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، وفدًا من لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي. وجرى اللقاء في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام، واستمر على مدى ساعة و20 دقيقة. ولم يصدر بيان عن الرئاسة حول ما تناوله الجانبان خلال الاجتماع.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    استئناف الرحلات لمطار سبها الدولي

    أصدر وزير المواصلات ” ميلاد معتوق” تعليماته لكل من رؤساء مصلحة الطيران المدني، والمطارات، ومجلس إدارة شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية باتخاذ الإجراءات العاجلة لاستئناف الحركة الجوية بمطار سبها الدولي. وذلك عقب الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الخميس بوزيرا الحكم المحلي” بداد قنصوا” والعمل ” المهدي ورضمي”، اللذان استعرضا خلاله الاستعدادات التي اتخذت من كافة الأطراف في المنطقة الجنوبية بتأمين المطار تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية منه واليه.

    المزيد
  • سفارة دولة ليبيا بالقاهرة

    معيتيق يلتقي عميد بلدية طبرق ويبحث معه مشاكل المدينة

    التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق مع عميد بلدية طبرق ناجي مازق أبوبكر لمناقشة احتياجات البلدية ودعم جامعة طبرق ومركز طبرق الطبي بإضافة إلى التعليم بالمدينة، حيث تمت مناقشة مخصصات البلدية المالية التي تحتاجها البلدية. وذكر معيتيق خلال اللقاء الذي عقد مساء اليوم الخميس في مقر رئاسة الوزراء، بأنه سيتابع الإجراءات المتعلقة بدعم بلدية طبرق لتحسين وضع مرافقها الخدمية والصحية والتعليمية.

    المزيد