إجتماع السيد طارق شعيب بونصيره - القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة – بالموظفين المحليين

الأحد, 25 أكتوبر 2015


محضر اجتماع

السيد القائم بالأعمال

مع الموظفين المحليين بمقر الملحقية العمالية

-----

          اجتمع السيد / طارق شعيب بونصيره - القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة – ظهر اليوم الأحد الموافق 2015/10/25  ، بالموظفين المحليين بالسفارة وملحقياتها .

          حيث بدأ السيد القائم بالأعمال حديثه للموظفين المحليين بالترحيب بهم  ، وشرح لهم الموقف الحالي  قائلاً  :

  • أن مقر السفارة بالزمالك ( محتل ) من قبل بلطجية قاموا باقتحامها والتعدي على الموظفين الدبلوماسيين وأمن السفارة في التاسعة مساءاً يوم الثلاثاء الماضي في حدث لم يحدث في تاريخ الدبلوماسية الليبية من قبل .
  • أن السيد رئيس الحكومة المؤقتة ، والسيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ، والسيد وزير الخارجية والتعاون الدولي ، على علم كامل بتلك الأحداث ، وأنهم قاموا بمخاطبة السلطات المصرية لتقديم الجناة للعدالة وترحيلهم الى ليبيا .
  • وأنه بناء على ما حدث ، قرر السيد رئيس الحكومة المؤقتة ، والسيد وزير الخارجيـــة ، أن يباشر أعضاء السفارة والملحقيات التابعة لها أعمالهم من خلال مقر الملحقية العمالية بالدقي .
  • استهجن السيد القائم بالأعمال أسلوب التهديد والوعيد الذي يستخدمه البعض ضد الموظفين المحليين ، مؤكداً أن هذا ليس أسلوب الدبلوماسيين ، مشيراً بأنه خدم في الدبلوماسية الليبية أكثر من 25 عاماً ويعلم جيداً معنى الدبلوماسية الحقة المبنية على احترام الرأي والرأي الآخر بعيداً عن أسلوب البلطجة .
  • طمأن السيد القائم بالأعمال الموظفين المحليين من ناحية صرف مرتباتهم وموقفهم القانوني ، وأن المشكلة ستحل قريباً بإذن الله .
  • أكد السيد القائم بالأعمال أن هدفنا جميعاً هو خدمة المواطن الليبي المقيم في جمهورية مصر العربية الشقيقة .
  • أشار السيد القائم بالأعمال بأن مكتبه مفتوح لكل المواطنين الليبيين والموظفين المحليين ، واستعداده التام لحل جميع المشاكل التي تعترض سير العمل .

 

في نهاية اللقاء ، تقدم السيد القائم بالأعمال بالشكر والتقدير والعرفان لجميع السادة أعضاء السفارة والموظفين المحليين على موقفهم القائم على الحق واحترام قرارات الدولة الليبية .